منتديات السراج المنير
السلام عليكم ومرحبا بكم في

منتديات صحراوي منير

نتمنى مشاركتك من خلال تسجيلك ونشر موضوعك

ودعوة بظهر الغيب لمدير المنتدى رحمه الله

منتديات السراج المنير

السلام عليكم أخي الزائر...الكثير في انتظار مساهمتك ومنتدياتنا بين أيديكم...انشر العلم فإنه خير دليل على تواجدك في الانترنت...نتشرف بكم ♥
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم-لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين-حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم-رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا-لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم-يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك-اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام-سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر-حسبنا الله ونعم الوكيل-

شاطر | 
 

 نصائح تساعدك في إنهاء الخلافات الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السراج المنير
Admin
avatar

عدد المساهمات : 415
نقاط : 1256
تاريخ التسجيل : 24/12/2013
العمر : 29
الموقع : http://rmounir.collegesforums.com/t151-topic#153

مُساهمةموضوع: نصائح تساعدك في إنهاء الخلافات الزوجية   الخميس نوفمبر 27, 2014 6:40 pm

تمر على كل زوجين فترات يكثر فيها الصعوبات والتحديات وزداد المشاعر السلبية في هذه الفترات مما يهدد الحياة الزوجية، نتيجة عدم السماح للطرف الآخر بتبرير أفعاله والاعتذار عنها أو نتيجة تكابر الطرفين ورفض الجلوس على الطاولة للتفاهم وإيجاد حلول حقيقة تضع للخلاف الناشب بينهم حد.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعد في التعزيز من المشاعر الإيجابية بين الزوجين ليتمكنا من إيجاد فرصة حقيقية لحل مشكلاتهم وإنهاء الخلاف بعيدًا عن اللجوء إلى حلول تهدد الحياة الزوجية.

استشيري أصدقائك:
قومي باستشارة إحدى صديقاتك المقربات أو أقاربك لتجدا حلًا للمشكلة التي وقعت بها، تأكدي أن الحلول الغير تقليدية لن تتمكني من اكتشافها وأنت في حالة سلبية لذلك استشيري شخصًا إيجابيًا ومبدعًا في اكتشاف حلول للمشكلات التي تواجهه وبذلك ستتمكنا من إيجاد فرصة حقيقة لحل المشكلة.

كوني إيجابية:
لا تتوقعي حدوث أسوء مما كان وفكري دائمًا بإيجابية اتركي لزوجك بعض الجمل التي تجعله أكثر إيجابية لحل المشكلة التي وقعتما فيها ولا تدعي الفرصة لأشخاص لا تثقي في مصداقيتهم أن يقترحوا حلولًا لحل هذه المشكلة.

تذكري اللحظات المرحة:
لا تدعي اللحظات السلبية والمواقف الغير المرضية تسيطر على تفكيرك، توقفي للحظات عن التفكير السلبي وقومي بتذكر اللحظات الإيجابية والمرحة، فالنظر إلى نصف الكوب الفارغ لن يحل الإزمة بل سيزيدها اضطرابًا، وتذكري أننا بشر وجميعنا يخطئ لكن أفضلنا من ينهي الخلاف ويحاول أن يقوم بتقريب وجهات النطر.

الأغاني والموسيقى:
قومي بالابتعاد عن الاستماع للأغاني الحزينة والتي تدعوا إلى الشجن والرغبة في البكاء فهذه النوعية من الأغاني والموسيقى تتسبب في تسريب المشاعر السلبية لنفسك وتجعلك في حالة رفض لحل المشكلة بشكل دبلوماسي، قومي بالاستماع إلى الموسيقى التي تعزز من مشاعرك الإيجابية لتحفزك على حل مشكلاتك والتخلص منها.

لا تتأثري:
لا تدعي للمشكلة التي تواجهك مع زوجك الفرصة لتؤثر على مجرى حياتك فتقصري في تربية الأبناء ومهامك الوظيفية، كما لا تدعيها أن تمنعك من تناول الوجبات اليومية استمري في القيام بمهامك اليومية دون الالتفات إلى المواقف التي تتسبب في مضايقتك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rmounir.collegesforums.com/t151-topic#153
 
نصائح تساعدك في إنهاء الخلافات الزوجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السراج المنير :: الأسرة والمجتمع-
انتقل الى: